مستشار قانوني شركات في خيبر | محامي شركات خيبر

محامي قانوني شركات خيبر

القانون مجال شامل ومتخصص للغاية. في حل المشاكل القانونية، إن تلقي الدعم لحل المشاكل الفردية والمؤسسية على حد سواء سيمنع فقدان الحقوق.

يقدم المستشار القانوني في خيبر الاستشارات القانونية والمعاملات المتعلقة بالعقود والنزاعات القانونية وجميع أنواع الأنشطة التجارية للأفراد والمؤسسات والشركات. مرة أخرى، تتولى واجب التمثيل في القضايا الناشئة عن النزاعات القانونية وتنفذ المراسلات والترتيبات المتعلقة بالأنشطة التجارية وتقدم التوصيات اللازمة.

في هذه المقالة، من أجل تسهيل وتسريع عملية حل مشاكلك القانونية، كتبنا بالتفصيل كل ما تحتاج لمعرفته عن المستشار القانوني.

اقرأ أيضا:أفضل محامي عقود تجارية الرياض جدة وكامل السعودية

ما هو المستشار القانوني للشركات؟

يقدم المستشار القانوني للشركات جميع أنواع خِدْمَات الاستشارات القانونية للمؤسسات والشركات والمنظمات العامة والكيانات القانونية ذات الطبيعة الخاصة، أي للشركات المساهمة والشركات ذات المسؤولية المحدودة والشركات التضامنية وغيرها من الشركات.

يتعامل المستشار القانوني للشركات مع مسائل مثل ملفات التحقيق والقضايا الجنائية للشركة، والقضايا المدنية، وقضايا الاندماج وإجراءات الاستحواذ، والنزاعات، والعقود، واللوائح الحكومية، والمعاملات الضريبية، والوفاء بالالتزامات القانونية للشركة، وخاصة الموارد البشرية.

اقرأ أيضا: محامي إفلاس شركات بجده 2023

ما هي واجبات المستشار القانوني للشركات؟

يمكننا سرد واجبات المستشار القانوني للشركات على النحو التالي:

  • التأكد من أن معاملات الشركة تتم وفقا للقانون والتشريعات ذات الصلة وتوجيه الشركة في هذا الصدد،
  • تقييم البعد القانوني لأي عقد تنفذه الهيئة وإبلاغ الشركة في هذا الشأن،
  • متابعة ملفات القضايا القانونية للشركة،
  • ضمان اتخاذ الشركة تدابير قانونية وقائية
  • متابعة ملفات التحقيق والقضايا الجنائية للمؤسسة،
  • متابعة قضايا التنفيذ وأعمال متابعة التنفيذ للشركة،
  • إصدار التحذيرات التي سيتم إرسالها من قبل الشركة والعمل من خلال إبلاغ الشركة بالتحذيرات المرسلة إليها 
  • تقييم مشاريع التشريعات ومشاريع العقود وجميع أنواع العلاقات القانونية التي قد تنشأ بين الشركة والأطراف الثالثة والتعبير عن آرائهم،
  • إجراء فحص جميع أنواع الوثائق التي تم إخطارها للمؤسسة وتقديم المعلومات.
  • تقديم شكوى جنائية نيابة عن الشركة عند الضرورة،
  • التأكد من أن الإخطارات التي سيتم إجراؤها ومتابعتها من قبل المؤسسة للجهات الرسمية.
  • إجراء تحليل المخاطر في القرارات التي تتخذها الإدارة نيابة عن الشركة،
  • إجراء تحليل قانوني للمؤسسة وإبلاغ الشركة في شكل تقرير.

يمكنك الاتصال بفريقنا المتمرس والديناميكي في الاستشارات القانونية من أجل منع فقدان حقوقك من حيث إقامة جميع أنواع العلاقات القانونية والعلاقات القانونية القائمة.

اقرأ أيضا: التزامات التاجر في النظام السعودي

هل تحتاج إلى مستشار قانوني؟

يقدم مكتب شركة النخبة للمحاماة في خيبر خِدْمَات استشارية قانونية احترافية للأفراد أو المؤسسات أو الشركات مع مجموعة واسعة من الخِدْمَات.

إذا كنت تبحث عن خِدْمَات استشارية قانونية احترافية، يمكنك الاتصال بمكتبنا القانوني، الذي حقق العديد من النجاحات مع موظفيه الخبراء في هذا المجال.

مكتب الاستشارات القانونية في خيبر

مكتبنا للمحاماة والاستشارات القانونية هو مكتب محاماة واستشارات قانونية يعمل في خيبر بموظفيه ذوي الخبرة.

من أجل الدفاع بشكل أفضل عن الحقوق القانونية لعملائنا؛ نحن نتابع باستمرار التشريعات الجديدة والسوابق القضائية الحالية للمحكمة العليا. نحن ننتج الحلول الأكثر منطقية لمشاكلك القانونية من خلال البحث عن آراء الخبراء التقنيين والأكاديميين المستشارين عند الضرورة.

القتال من أجل حقك يدور حول معرفة الإجراء. إن رفع دعوى قضائية خاطئة دون معرفة الحل القانوني سيؤدي إلى ضياع الوقت وضياع الحقوق. “إذا كان لديّ ساعة لقطع شجرة، كنت سأقوم فقط بشحذ فأس في أول 45 دقيقة.” يتطلب شعاره إعدادًا قانونيًا احترافيًا قبل الانخراط في الإجراءات القانونية. أنت بحاجة إلى مساعدة قانونية مع محامٍ ذي خبرة للمطالبة بحقوقك.

وراء إجابة قانونية قصيرة نتيجة للاستشارة القانونية، يتمتع المحامي بتعليم قانوني صعب وسنوات من الخبرة في التقاضي. لهذه الأسباب، فإن دفع رسوم الاستشارة القانونية هو احترام للعمالة وليس عدم الإنصاف تجاه الأشخاص الآخرين الذين يدفعون رسوم الاستشارة.

اقرأ أيضا: المادة 16 من نظام المحاكم التجارية

المستشار القانوني
المستشار القانوني

خدماتنا الاستشارية القانونية الخاصة للشركات

نظرا لأن محفظة عملاء شركة النخبة وموقعها Arab Law Firm هي في الغالب شركات، فإن محامينا متخصصون في المشاكل القانونية التي تواجهها الشركات. من الممكن فصل وتلخيص الخِدْمَات التي نقدمها لشركات عملائنا على النحو التالي. يقدم المستشار القانوني في Arab Law Firm أيضا خِدْمَات قانونية أكثر تفصيلا للمشاكل الحالية والاحتياجات المختلفة للشركات.

اقرأ أيضا:محامي تأسيس شركات في السعودية

أ. خِدْمَات الاستشارات القانونية العامة

من خلال هذه الخِدْمَات، من أجل تنفيذ موضوع أعمال شركتك وجميع الأعمال الأخرى وفقا للقانون، يتم إجراء الفحوصات القانونية اللازمة في شركتك، ويتم فحص جميع المستندات وعملية تشغيل الشركة، ومراجعة الطلبات غير المكتملة أو الخاطئة، ويتم إعداد الطلبات غير المتوفرة من قبلنا ويتم فحص الطلب بالكامل من البداية إلى النهاية.

من خلال هذه الدراسات، نهدف إلى إنشاء بنية تحتية قانونية آمنة مرتبطة بثقافة شركة قوية في شركتك، لتقليل عدد النزاعات القانونية وحماية مصالح الشركة إلى أقصى حد في النزاعات التي تواجهها.

الهدف النهائي في هذه الدراسة هو المساهمة في التنمية الصحية لشركاتك، اليوم وغدا على أعلى مستوى مع “خدمة المحامي الوقائي” المقدمة لك دون تعارض مع مظلة الحماية القانونية التي سيتم إنشاؤها على الشركة.

اقرأ أيضا:ما الامتياز التجاري | تعريف ومزايا وعيوب

ب. خِدْمَات المحاماة

يمكن أن تكون خِدْمَات المحاماة في شكل القيام بتمثيل شركاتك والدفاع عنها بالوكالة في جميع أنواع الطلبات والقضايا في محاكم السُّعُودية ، بالإضافة إلى خدمة قانونية شاملة من خلال القيام بمهام مثل التحكيم والوساطة.

تمثيل شركتك من قبل محامينا ذوي الخبرة في جميع القضايا التي سيتم رفعها من قبل شركتك أو التي تم رفعها وسيتم رفعها ضد شركتك أو في شكل المشاركة في دعوى قضائية مرفوعة لحماية سمعة شركتك؛ لتقديم المساعدة القانونية لشركتك في المسائل المتنازع عليها، لإجراء المراسلات أمام جميع الأشخاص الحقيقيين والاعتباريين لهذا الغرض، لمتابعة الوثائق والأدلة، للقيام بتمثيل شركتك أمام محاكم المملكة، ومكاتب التنفيذ، ومحكمة النقض، ومجلس الدولة، والمحاكم الإدارية ومحاكم الضرائب ومحاكم التحكيم الوطنية والدولية.

اقرأ أيضا: محامي علامات تجارية في السعودية

ج. قانون العمل وخدمات الاستشارات الصناعية:

هذه الدراسة هي دراسة تهدف إلى مراجعة وإعادة ترتيب وإسقاط جميع الوثائق المستخدمة في إدارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين في شركتك واحدة تلو الأخرى وإجراء جميع أنواع عمليات التدقيق لجميع قوانين ولوائح العمل والتشريعات الأخرى ذات الصلة، وخاصة قانون العمل وقانون الضمان الاجتماعي، ومراجعة أداء هذه الإدارات وضمان مشاركتها في الحياة العملية بشكل أكثر فعالية.

لتلخيص؛ بصفتنا محامين في مكتب Arab Law Firm للمحاماة في خيبر، فإن فلسفتنا الأساسية هي تلبية جميع الاحتياجات القانونية لشركتك على أقصى مستوى والمساهمة في تطوير شركتك اقتصاديا وتجاريا من خلال خدماتنا الاستشارية القانونية.

اقرأ أيضا: تحويل شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة | الشروط – الإجراءات ومزايا التحويل

رقم المستشار القانوني في خيبر | رقم محامي شركات في خيبر

مع هذه الخِدْمَات التي سنقدمها لشركتك، هدفنا الرئيسي هو المساعدة في حماية سمعة شركتك والمساهمة في حاضر ومستقبل شركتك على أعلى مستوى من خلال إنشاء مظلة للحماية القانونية.

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات أكثر تفصيلا حول مكتبنا أو تفاصيل صفحتنا الطويلة لهذه الدراسات، أو حول قائمتنا المرجعية الشاملة للشركات والمؤسسات الوطنية والأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، فيرجى طلب المواعيد عن طريق الاتصال بهواتف مكتبنا بالاتصال من خلال زر الاتصال في هذه الصفحة. سيسعد محامونا المعتمدون بزيارتك في مكان عملك إذا كنت ترغب في ذلك، للإجابة على جميع أسئلتك وخدمتك بمقابلة فردية.

اقرأ أيضا: تحويل مؤسسة إلى شركة

مكتب محاماة خيبر
مكتب محاماة خيبر

مجالات عمل مكتب الاستشارات القانونية في خيبر

يمثل مكتب Arab Law Firm للمحاماة عملائه أمام المحاكم السُّعُودية ولجان التحكيم والسلطات الرسمية. مجالات العمل التي يقدم فيها مكتب Arab Law Firm للمحاماة الخِدْمَات القانونية لعملائه في خيبر هي كما يلي؛

  • قانون الشركات الجديد
  • عمليات الدمج والاستحواذ
  • الامتياز التجاري
  • القانون الجنائي
  • حوكمة الشركات 
  • قانون العقارات – قانون البناء
  • قانون العمل
  • قانون حماية البيانات الشخصية
  • الامتثال التنظيمي
  • المشروع والبنية التحتية
  • القانون التجاري وقانون الشركات
  • القانون التجاري الدولي
  • حل النزاعات
  • قانون تكنولوجيا المعلومات

اقرأ أيضا: الاعتراض على حكم تجاري أمام المحكمة التجارية في السعودية

محامي شركات وكامل القضايا القانونية في خيبر 

يقدم مكتب ركة النخبة عبر احدى منصاتها Arab Law Firm، الذي أسسه المحاميين، خِدْمَات للشركات الرائدة في المملكة والبنوك والمؤسسات المالية. تعمل مع فريقها من المحامين والمستشارين المتخصصين في مجالات القانون التجاري، وقانون العقارات، ، وقانون الحقوق الفكرية والصناعية، وقانون العلامات التجارية وبراءات الاختراع، والقانون الإداري، والقانون الجنائي، وقانون الضرائب، وقانون العمل، وقانون الاندماج والاستحواذ ، والعقود، ونقل أسهم الشركات والإفلاس.

اقرأ أيضا: رفع دعوى في المحكمة التجارية

أسئلة متكررة حول المستشار القانوني للشركات في خيبر

ما هو المستشار القانوني الفردي؟

مستشار قانوني فردي؛ هي الخدمة التي يتم تنفيذها بما يتماشى مع احتياجات الأفراد الذين هم في العديد من النزاعات القانونية والذين يرغبون في الحصول على خدمات الاستشارات القانونية بشكل احترافي.

ما هو المستشار القانوني للشركات؟

المستشار القانوني للشركات؛ يقدم جميع أنواع خدمات الاستشارات القانونية للمؤسسات والمنظمات العامة والكيانات القانونية ذات الطبيعة الخاصة ، أي للشركات المساهمة والشركات ذات المسؤولية المحدودة والحيازات وغيرها من الشركات

ما هو المستشار القانوني؟

يقدم المستشارون القانونيون الدعم القانوني للأشخاص الحقيقيين أو الاعتباريين. يقدم المستشارون القانونيون جميع المعلومات القانونية اللازمة لعملائهم مقدما. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه ينفذ الدعاوى القضائية وإجراءات الإنفاذ ويوفر المعلومات اللازمة.

ما الذي يجب مراعاته عند اختيار مستشار قانوني؟

عند اختيار المستشار القانوني ، يجب إجراء تحقيق جيد لمنع أي إيذاء أو فقدان للحقوق في المستقبل. يمكننا التحدث بإيجاز عن الصفات التي يجب العثور عليها في المستشار القانوني الجيد على النحو التالي: قادر على اتخاذ خطوات لحل جميع أنواع المشاكل القانونية للعميل.يستطيع متابعة التطورات الحالية بشكل مستمر.يقترح الحلول وفقا للمشاكل التي تواجهها ويتخذ الخطوات اللازمة .
يقوم بإجراء تحليلات منتظمة للمخاطر للمؤسسة أو الفرد وتوفير المعلومات ،
يجب أن يكون مستمع مفصلا وجيدا في فهم مطالب المؤسسة أو الفرد ،
قادر على التعامل مع الإجهاد وجدول العمل المكثف من خلال اتخاذ القرارات في إطار المنطق.

ماذا يفعل محامي الشركة؟ ما هي واجباتهم ومسؤولياتهم؟

للإجابة بإيجاز على سؤال حول ما يفعله محامي الشركة، يمكن القول أن محامي الشركة يتعامل مع جميع الشؤون القانونية للشركة. هناك العديد من الواجبات التي يقوم بها محامي الشركة. يتم سرد هذه المهام على النحو التالي:
يقوم محامي الشركات بتوجيه الشركة في جميع شؤونها القانونية منذ يوم تأسيسها.
تتم الموافقة على جميع العقود والإجراءات التي تعدها الشركة من قبل محامي الشركة ويتم الاهتمام بجميع العقود الواردة من قبل محامي الشركة.
تنفيذ جميع معاملات التحصيل وإجراءات التنفيذ الخاصة بالشركة
حماية حقوق صاحب العمل في جميع القضايا المتعلقة بالشركة.
يقوم بإجراءات زيادة وتخفيض رأس مال الشركة ضمن الإطار القانوني.
يتابع محامي الشركات المعاملات الضريبية المتعلقة بالشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد