محامي إفلاس شركات بجده 2024

محامي إفلاس شركات بجدة

لسوء الحظ، على الرغم من بذل أقصى الجهود، يمكن أن تواجه الشركة مستقبلًا غير مؤكد. قد يكون هذا بسبب أشياء خارجة عن إرادتها مثل المنافسة المتزايدة أو ارتفاع التكاليف أو زيادة أسعار الفائدة. يمكن لمحامي إفلاس الشركات لدينا في جَدَّة مساعدتك أنت وشركتك في المراحل المبكرة من أي صعوبات مالية وتقديم المشورة لك بشأن استراتيجية يمكن أن توفر نتيجة مفيدة.

 موقع Arab Law Firm يتبع لشركة النخبة وهي شركة محاماة رائدة في جدة ولها محامون مقرها في كل من جدة والرياض، ولها أفرع في كامل السعودية

اتصل بنا للحصول على استشارة أولية مجانية

اقرأ أيضا: تصفية الشركات ذات المسؤولية المحدودة وكافة الاستفسارات المتعلقة

إفلاس الشركات

إفلاس الشركات هي الحالة التي يتوقف فيها التاجر أو الشركة عن نشاطها بسبب نقص السيولة لسداد ديونها وآجال استحقاقها. المصطلحات القانونية المناسبة هي “الإفلاس” أو “وقف المدفوعات”. نظرا لأن الشركة لم تعد قادرة على تسوية التزاماتها الحالية، فإن ممثلها القانوني يبدأ إجراء يسمى “حالة التوقف عن المدفوعات”. يتعلق هذا الإجراء الشكلي بالشركات.

في نطاق قانون الإفلاس في السُّعُودية، إذا كنت طرفا في قضية إفلاس شركة في جَدَّة، يمكنك الاتصال بنا كمكتب مختص بقضايا إفلاس الشركات بجدة.

مكتب Arab Law Firm للمحاماة هو من بين المحامين الذين يتعاملون مع قضايا إفلاس الشركات بجدة.يقدم خدماته لأولئك الذين يبحثون عن محامين خبراء ذوي خبرة في قضايا إفلاس الشركات.  حيث يمكن الحصول على الاستشارات القانونية وخدمات المناصرة في هذا الصدد.

اقرأ أيضا: حوكمة الشركات | نظرة عامة على إدارة الشركات

إفلاس الشركات في النظام السعودي

لكي تنتهي قضية الإفلاس بنجاح محتمل، من الضروري تقديم طلب بنفسك والحصول على مدير مؤهل في التحكيم. يرافق إجراء الإفلاس محامي تكون أنشطته محددة. في كثير من الأحيان، لا يمكن للمحامين العاديين للشركة التعامل مع هذا الإجراء، لذلك عليك اللجوء إلى مساعدة محامي الإفلاس.

في السُّعُودية ، هناك طلب كبير على خِدْمَات الشركات المتخصصة في دعم إجراءات الإفلاس. يعرف كل محام مختص يعمل في هذا المجال أن هناك نوعين من إجراءات الإفلاس في السعودية:

  • في حالة بَدْء الإفلاس من قبل الدائن.
  • في الحالة التي يكون فيها البادئ هو المدين.

يمكن لمحامي الإفلاس الذي يتعامل مع قضايا إفلاس الشركات أن يميز المهام التي يواجهها المسؤولون عن الإشراف على هذا الإجراء.

اقرأ أيضا: ما هي إجراءات إفلاس الشركات

نظام الإفلاس - السعودية
نظام الإفلاس – السعودية

كيف يفي الدائن بدينه؟

طالما أن الدائن يطالب بسداد ديونه، يمكن تنفيذه بقوة الدولة أو على الممتلكات المنقولة وغير المنقولة. في قوانين بلدنا، يتم تنظيمه قانونا حيث يمكن للمدين تحصيل مستحقاته. ومع ذلك، فإن المتابعة ضرورية للقيام بذلك عن طريق محامي مختص بنظام إفلاس الشركات.

الطريقة الصحيحة لتنفيذ هذه المتابعة هي أن يقوم بها الفرع القانوني ذي الصلة من خلال محامي مختص بهذا النوع من القضايا. كما هو الحال في كل قضية قانونية، هناك اختصاص قانوني لكل موضوع في فروع القانون. من أجل التحرك على الطريق الصحيح، يجب أن يكون المحامي الذي تختاره من ذوي الخبرة في قضايا إفلاس الشركات ولديه أيضا معرفة جيدة بتشريعات الإفلاس. لأنه سيكون فعالا جدا في اتخاذ القرارات التي ستؤثر على عملية التقاضي.

لدى محامي Arab Law Firm في جَدَّة محامون لافتون للنظر بخبرتهم في نظام الإفلاس. عندما تقوم بالبحث اللازم، ستدرك أنك في العنوان الصحيح.

اقرأ أيضا: افضل محامي شركات مكة وكامل السعودية 2024

الطرق التي يمكن للدائن من خلالها تحصيل ديونه

في قانون ونظام إفلاس الشركات، هناك عدة طرق لتحصيل ديون الدائن. يمكن القيام بهذه العملية من خلال إجراءات الإفلاس إذا كانت الظروف مناسبة. 

من الناحية القانونية، يمكن مصادرة الممتلكات المنقولة وغير المنقولة للمدين، وما إذا كان بإمكانه بَدْء الإجراءات، بالإضافة إلى ذلك يمكن مصادرة الممتلكات المملوكة إذا لم يسدد المدين الدين بعد بَدْء المتابعة، و تحويل الأموال المحجوزة إلى نقود هي من بين قواعد التنفيذ وقانون الإفلاس. يمكن أن تؤثر متابعة الدائن لملف القضية على نتيجة وسرعة نتيجة تنفيذ قضايا الإفلاس.

اقرأ أيضا: حقوق الدائن والمدين في إجراءات الإفلاس

إجراءات الإفلاس- السعودية
إجراءات الإفلاس- السعودية

الطريق لتحقيق نتيجة من خلال إجراءات الإفلاس

إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة صحية في قضايا إفلاس الشركات، فيجب على الدائن إما معرفة نظام وإجراءات الإفلاس بتفاصيله أو الحصول على دعم من محام متخصص في هذا المجال.

يمكنك الاتصال بمحامي إفلاس الشركات بجدة عبر العنوان الموجود على رابط الموقع والحصول على معلومات بمعلومات الاتصال.

هل تريد منا مساعدتك في اختيار محام من بين المحامين الذين لديهم أدق وأعلى مستوى من الخبرة في التنفيذ والإفلاس بالنسبة لك؟ نحن نخدم بعناية نظهرها من خلال حماية حقوقك من خلال متابعة قضايا إفلاس الشركات، والحلول السريعة والفعالة، دون مزيد من فقدان الحقوق.

ماذا يفعل محامي إفلاس الشركات؟

تتمثل وظيفة محامي الإفلاس للشركات في رعاية أو تمثيل الشركات التي لا تستطع سداد ائتماناتها أو ديونها، على النحو المنصوص عليه في القانون السعودي، الذي يتوافق مع الإجراء القضائي الذي يسمح لأي شركة في حالة إفلاس – أي لم تعد قادرة على الوفاء بالتزاماتها ومدفوعاتها – بإغلاق وإطفاء جميع الديون رسميا، لترك السجلات التجارية لاحقا والقدرة على إعادة التشغيل.

يمكن تفسير دور محامي قانون الإفلاس على أنه محام يتبع الإجراءات القانونية المطلوبة لتحصيل الديون والمستحقات بناء على المعاملات التجارية، ويقوم بمعاملات مثل متابعة الإفلاس، والتوافق، ويقدم خِدْمَات متابعة القضايا في النزاعات الناشئة عن قانون الإفلاس مثل متابعة حالة الاعتراض. 

باختصار، يقدم لك محامي إفلاس الشركات دعوى قضائية ودعما استشاريا قبل الإفلاس وبعده.

اقرأ أيضا: أفضل محامي إفلاس فروع الرياض جدة مكة وكامل السعودية

من هو محامي إفلاس الشركات في جدة وما هي القضايا التي يتعامل معها؟

 محامي إفلاس الشركات بجدة ؛ سيكون من بين المحامين المتخصصين في تنفيذ نظام الإفلاس والعمل على القضايا القانونية الناشئة عن المستحَقّات والديون. يقوم هؤلاء المحامون بتنفيذ عمليات الإفلاس ومتابعتها وإنهائها.

يمثل محامي إفلاس الشركات في جَدَّة المدينين ولجان الدائنين والدائنين المضمونين وغير المضمونين والمقرضين والمستثمرين وأمناء المشاريع في حالات الإفلاس. كما أنه يمثل الشركات المتعثرة ومجالس الإدارة والملاك.  بالإضافة إلى الخبرة في إعادة هيكلة ديون الشركات، ينصح محامي الإفلاس في جَدَّة Arab Law Firm العملاء الذين يسعون إلى شراء أصول من كيانات معسرة سواء داخل أو خارج منطقة الإفلاس؛ ويقوم بالتفاوض والإشراف على الديون.

ينصح محامي إفلاس الشركات Arab Law Firm  العملاء  من وقت بدء تقييم البدائل والبدء في التخطيط المسبق للإفلاس وحتى الخطط النهائية لإعادة التنظيم. بالإضافة إلى أنه يقوم بتحليل وتنفيذ بدائل التمارين خارج إجراءات محكمة الإفلاس من خلال تشكيل الحل المناسب للمشكلة. نظرًا لأن الإفلاس ليس دائمًا الخيار الأفضل للشركات الذين يعانون من ضائقة مالية ،  وبالتالي فإن Arab Law Firm ينصح أيضًا بشأن مجموعة كاملة من البدائل ، بما في ذلك التخصيص لصالح الدائنين ، وإعادة التفاوض على القروض المصرفية والتعهدات ، ومراجعة أدوات الدين ، ووضع خطط الدفع مع البائعين ، إعادة هيكلة ديون الشركات ، أو منح حقوق عمل العميل.

اقرأ أيضا: افضل محامي تجاري في حائل وكامل السعودية 2023

محامي إفلاس الشركات بجدة 2024

يتمتع محامو إفلاس الشركات في جَدَّة Arab Law Firm بخبرة كبيرة في تمثيل الشركات وأصحاب الأعمال المتعثرين. يمكن لمحامي إفلاس الشركات بجدة Arab Law Firm مساعدتك في تحديد ما إذا كان ملف الإفلاس يمكن أن يساعدك في إنقاذ شركتك، أو يساعد في حمايتك من دائني الأعمال الذين يسعون إلى تحصيل أصولك الشخصية. يتمتع محامي إفلاس الشركات في جَدَّة Arab Law Firm بالخبرة في كل نوع من أنواع الإفلاس التجاري.

ساعد محامو إفلاس الشركات لدينا في توفير المشورة المتعلقة بالإفلاس لمجموعة واسعة من الشركات، بما في ذلك الأطباء وشركات الرعاية الصحية والمطاعم وشركات الخدمات وشركات المحاماة وأصحاب العقارات التجارية ومصانع الألبان. إذا كنت تفكر في إفلاس شركة صغيرة أو ملف إفلاس تجاري آخر، أو كنت مهتمًا فقط بالتحقيق في إمكانية الحصول على إعفاء من الإفلاس لشركتك، فاتصل بشركتنا اليوم. نحن نتطلع إلى مساعدتك.

اقرأ أيضا: محامي تأسيس شركات في السعودية

مكتب محاماة- إفلاس شركات بجدة
مكتب محاماة- إفلاس شركات بجدة

خدمات محامي إفلاس الشركات بجدة 2024

يقدم محامي إفلاس الشركات بجدة Arab Law Firm مجموعة من الخِدْمَات التي تخدم مصالح الشركات ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

التقاضي، الاستحواذ على الأصول والتصرف فيها. التنازل لمصلحة الدائنين. إجراءات الإبطال. اتفاقيات الضمانات النقدية. إعادة تنظيم الشركات. تمثيل لجنة الدائنين. تحصيل الديون واستردادها. إعادة هيكلة الديون. الرهن العقاري. مسؤولية المقرض. تمثيل الدائن.

إذا كنت ترغب في الاستفسار عن أي مسائل تتعلق بالخدمات التي يقدمها محامي إفلاس الشركات ، فيرجى إكمال نموذج الاتصال عبر الإنترنت هنا أو إرسال بريد إلكتروني إلينا وسيتصل بك أحد محامينا. أو بدلاً من ذلك ، يرجى الاتصال بمحامي الإفلاس على لمناقشة حالتك

مزايا العمل مع محامي إفلاس الشركات بجدة Arab Law Firm

بالعمل مع محامي إفلاس الشركات Arab Law Firm ، ستتلقى مجموعة كاملة من الخِدْمَات القانونية مثل: 

– دعم الإجراء بأكمله 

– إعداد الوثائق القانونية اللازمة

– القيام بمفاوضات لتسوية الديون

– تنفيذ الأفعال الصادرة في القضية

– العمل كممثل قضائي

اقرأ أيضا: ما الامتياز التجاري | تعريف ومزايا وعيوب

كيف يقدم مكتب محاماة  Arab Law Firm  خدمة محامي إفلاس الشركات في جدة؟

يتمتع محامونا الخبراء في مجال قانون إفلاس الشركات الذين يعملون تحت سقف شركة النخبة ومكتب Arab Law Firm بخبرة عالية في تلبية جميع الخدمات القانونية التي ستكون مطلوبة في كل من احتياجات محامي الإفلاس الخاص بك. من أجل تقديم هذه الخدمات، نبدأ أولا بأخذ توكيل رسمي من العملاء. بعد ذلك، نقوم بتحليل محتوى وتفاصيل المشكلة التي تحتاج إلى دعم قانوني ونضع على وجه السرعة خريطة الطريق اللازمة للحل.

نفتح قضايا الإفلاس، ونحضر جلسات الاستماع نيابة عن عملائنا ونعتني بحقوقهم ومصالحهم. ويجوز لنا أن نرفع الطعون اللازمة لإعادة النظر في قرارات المحكمة الابتدائية. نحن نقدم خدمات الوساطة للملفات التي يمكن حلها دون نقلها إلى عملية التقاضي ونبذل جهودا لخلق توافق في الآراء. نقوم بتنفيذ العمليات اللازمة من أجل تلبية مستحقات عملائنا الذين لديهم خسائر من الأشخاص والمؤسسات المدينة في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا: تحويل شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة | الشروط – الإجراءات ومزايا التحويل

تقديم المشورة بشأن قضايا إفلاس الشركات 

محاموني Arab Law Firm  متخصص في قضايا إفلاس الشركات ولديه خبرة لا تقدر بثمن من شأنها أن تساعد في أصعب المواقف.

سيتم إخبارك بالفروق الدقيقة في الإجراء ، وتحديد جميع المخاطر المحتملة وتحديد الإستراتيجية المثلى لحل مشكلتك.

هل عملك يواجه الإفلاس في جدة؟ محامي إفلاس الشركات لدينا في جدة جاهز لمساعدتك في إعادة هيكلة عملك. لا تتردد في التواصل معنا

اقرأ أيضا:مسؤولية الشريك في الشركة ذات المسؤولية المحدودة

شركة محاماة - جدة
شركة محاماة – جدة

 هل تبحث عن محامي مختص بقضايا إفلاس الشركات في السعودية ؟

إذا كنت تبحث عن محامي إفلاس الشركات، بصفتنا في شركة النخبة وموقع Arab Law Firm نحن على استعداد لتقديم الدعم القانوني لك. موظفونا، الذين يجمعون بين المعرفة النظرية والخبرة والمتخصصين في قانون الإفلاس، يقدمون لك الدعم المهني في جميع أعمالك القانونية والمعاملات المتعلقة بقانون الإفلاس. في الفترة التالية، يمكنك الاتصال بالمحامي لدينا لحل مشاكلك القانونية دون التعرض لخسائر حقوق لا يمكن إصلاحها وحتى مستحيلة في بعض الحالات، ويمكنك الحصول على دعم محامي قانون الإفلاس.

اقرأ أيضا: شركة التوصية البسيطة في السعودية فرصة للمشاريع الصغيرة

اقرأ أيضا: شركة التضامن في النظام السعودي | تأسيس وإدارة والمشاكل التي تواجهها

أسئلة متكررة حول قضايا إفلاس الشركات في السعودية

ما هي التصفية؟

التصفية هي إجراء رسمي للإعسار ينهي وجود الشركة. هناك ثلاث طرق رئيسية للتصفية ؛ التصفية الطوعية للأعضاء وتصفية الدائنين الطوعية والتصفية الإجبارية. في كل مصفٍ يتولى المسؤولية من المديرين ويتولى السيطرة اليومية على الشركة.

ماذا علي أن أفعل إذا كان من المحتمل أن يحصل إفلاس في الشركة؟

إذا كنت مديرًا لشركة ، فلا يجب عليك بالتأكيد الاستقالة فقط (مما قد يمثل انتهاكًا لواجبك كمدير للشركة) ولا تستمر في التداول فقط (مما قد يؤدي إلى مسؤولية شخصية). احصل على المشورة في أسرع وقت ممكن واتبع هذه النصائح ، وعلى وجه الخصوص ، لا تنقل الأصول دون الحصول على المشورة أولاً.

ما هي المحكمة المختصة بقضايا الإفلاس في السعودية؟

تختص المحاكم التجارية بنظر قضايا الإفلاس

على منْ تسري أحكام الإفلاس؟

تسري أحكام الإفلاس على الشخص ذي الصفة الطبيعية الذي يمارس في المملكة أعمالا تجارية ، أعمالا مهنية ، أعمال تهدف إلى تحقيق الربح ، الشركات التجارية المسجلة في المملكة، الشركات المهنية ، الكيانات المنظمة المسجلة في المملكة

ما الهدف من إجراءات الإفلاس؟

تهدف إجراءات الإفلاس إلى تمكين المدين المفلس أو المتعثر لتنظيم أوضاعه المالية لمعاودة نشاطه والإسهام في دعم الاقتصاد في المملكة مع مراعاة حقوق الدائنين، وتعظيم قيمة أصول التفليسة.

ما هو إجراء التسوية الوقائية حسب نظام الإفلاس ؟

إجراء يهدف إلى تيسير توصل المدين إلى اتفاق مع دائنيه على تسوية لديونه ويحتفظ المدين فيه بإدارة نشاطه

ما الذي يقصد في إجراء إعادة التنظيم المالي ؟

إجراء يهدف إلى تيسير توصل المدين إلى اتفاق مع دائنيه على إعادة التنظيم المالي لنشاطه تحت إشراف أمين إعادة التنظيم المالي​​.

ما هي إجراءات الإفلاس ؟

جاء نظام الإفلاس بسبعة إجراءات على النحو الآتي:
1. إجراء التسوية الوقائية
2. إجراء إعادة التنظيم المالي
3. ​. إجراء ​​​​​​​التصفية
4.إجراء التصفية الإدارية
5-إجراء التسوية الوقائية لصغار المدينين
6-. إجراء إعادة التنظيم المالي لصغار المدينين
7-إجراء التصفية لصغار المدينين

أرغب بتقديم طلب إجراء من إجراءات الافلاس ما هي المحكمة المختصه مكانا؟

المحكمة التجارية التي يقع في نطاق إختصاصها مقر نشاط مقدم الطلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد