افضل محامي جرائم إلكترونية جدة الرياض كامل السعودية

محامي الجرائم الإلكترونية

يمكن أن تتأثر جميع الشركات والأشخاص، بغض النظر عن حجمها ومجال نشاطها، بالجرائم الإلكترونية في مرحلة ما. في بيئة تكنولوجية متزايدة التعقيد ، ولا يحتاج المتسللون إلى الخيال ليتسببوا لك في أضرار كبيرة في بعض الأحيان. لمحاولة حماية نفسك، من الضروري أن تطلب استشارة من محامي.

محاميي شركة النخبة Arab Law Firm، من ذوي الخبرة في القضايا المتعلقة بالجرائم الإلكترونية، والأمن السيبراني سيشرحون كل ما تحتاج إلى معرفته.

تعد الجريمة الإلكترونية مجالًا يتزايد فيه التعقيد القانوني. لكن يتمتع فريق محامي الجرائم الإلكترونية لدينا بخبرة واسعة في القانون في هذا المجال والدفاع عن المتهمين بجرائم الإنترنت وكذلك المتضررين منها.

اقرأ أيضا: تقديم شكوى على مستشفى خاص | الخطوات ونموذج الشكوى

ما هي الجرائم المعلوماتية؟

 الجريمة المعلوماتية هي أي نشاط إجرامي يتم تنفيذه باستخدام أجهزة الحاسوب و / أو الإنترنت ويغطي أكثر بكثير مما يدركه الكثيرون. في جوهرها، يقع في فئتين عريضتين:

الجرائم التي يكون فيها الكمبيوتر هو هدف النشاط. يتضمن ذلك نشاطًا مثل القرصنة والتصيد الاحتيالي والبريد العشوائي ونشر الفيروسات وهجمات رفض الخدمة.

الجرائم التي يكون فيها الكمبيوتر هو الأداة التي يتم من خلالها تنفيذ النشاط. العديد من الجرائم الجوهرية لا علاقة لها بأجهزة الكمبيوتر أو الإنترنت ولكن يتم استخدام التكنولوجيا في ارتكابها. تشمل الأمثلة الواضحة الاحتيال وحيازة / نشر صور غير لائقة للأطفال، وسرقة الهوية، والتنزيلات غير القانونية، والمطاردة عبر الإنترنت، وجرائم الكراهية.

في العديد من قضايا الجرائم الإلكترونية، هناك منطقة رمادية بين حرية التعبير والاتصالات المسيئة. في حالات أخرى وعلى الأخص حالات القرصنة، توجد اختلافات مشروعة في الرأي حول ما يشكل نشاطًا غير قانوني. وقد تعني الطبيعة الفنية لبعض هذه الجرائم أن الأفراد والشركات قد يتم القبض عليهم عن غير قصد في تحقيق دون أن يدركوا أن أفعالهم قد أدت إلى مسؤولية جنائية محتملة.

يتمتع فريقنا المتفاني بالخبرة الفنية والقانونية والتكتيكية لتقديم المشورة لك في كل مرحلة من مراحل قضيتك. سواء كنت تواجه تحقيقًا جنائيًا أو مقاضاة أو وجدت نفسك هدفًا لمثل هذا النشاط وتحتاج إلى السيطرة على الموقف، يمكننا مساعدتك

الجرائم الإلكترونية

اتصل بمحامي الدفاع عن الجرائم الإلكترونية اليوم
إذا تم اتهامك بجرائم الإنترنت والجرائم الإلكترونية في السعودية في اي مدينة الرياض جدة او اي مدينة اخرى فريقنا القانوني لديه مكتب في كافة المدن، ومن المهم البحث عن محامي دفاع جنائي معلوماتي على الفور. اتصل بمحامي الدفاع الجنائي في مكتبنا. للتعرف على خياراتك من خلال استشارة مجانية. 

أنواع الجرائم الإلكترونية

  • الوصول إلى أسرار أو خصوصية شخص آخر
  • الوصول إلى البيانات الشخصية المحجوزة للآخر أو استخدامها أو تعديلها
  • نقل البيانات أو نشرها إلى أطراف ثالثة
  • نشر صور أو تسجيلات سمعية بصرية أو إفشاء عنها أو نقلها إلى أطراف ثالثة دون إذن من الشخص المعني، حتى لو حصلوا عليها بموافقته في محل إقامة أو في أي مكان آخر بعيد عن متناول أعين الغير، عندما يخل الكشف بشكل خطير بالخصوصية الشخصية لذلك الشخص.
  • الوصول إلى نظام معلومات بكلمة مرور خاصة بآخر
  • تزويد طرف ثالث بكلمة مرور لآخر أو برنامج يسهل الوصول غير المصرح به إلى أي تطبيق أو نظام
  • اكتشاف بيانات الكيانات القانونية أو الكشف عنها أو نقلها دون إذن من ممثليها.
  • الوصول غير المشروع إلى المعدات أو البيانات (الأسرار، الرسائل الفورية أو محادثات البريد الإلكتروني، الحق في الخصوصية، بيانات الشركة، الملكية الفكرية والصناعية، الشبكات الاجتماعية).
  • الوصول غير المصرح به إلى أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو أنظمة الكمبيوتر الأخرى، عبر الإنترنت، عادة من خلال برامج التجسس أو استخدام المفاتيح المسروقة أو غيرها.

اقرأ أيضا:نظام التجارة الإلكترونية وقانونها | الدليل القانوني الكامل لها في السعودية

أنواع الجرائم المعلوماتية

عقوبة الجريمة الإلكترونية

يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة واحدة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كلُّ شخص يرتكب أيًا من الجرائم المعلوماتية الآتية:

  •  التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.
  •  الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه؛ لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه،
  •  الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني، أو الدخول إلى موقع إلكتروني لتغيير تصاميم هذا الموقع.
  •  المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا.
  •  التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات
  • يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مليوني ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل شخص يرتكب أيًا من الجرائم المعلوماتية الآتية: 
  •  الاستيلاء لنفسه أو لغيره على مال منقول أو على سند، أو توقيع هذا السند، وذلك عن طريق الاحتيال، أو اتخاذ اسم كاذب، أو انتحال صفة غير صحيحة.
  •  الوصول – دون مسوغ نظامي صحيح – إلى بيانات بنكية، أو ائتمانية، أو بيانات متعلقة بملكية أوراق مالية للحصول على بيانات، أو معلومات، أو أموال، أو ما تتيحه من خدمات.

للاطلاع على نظام الجرائم الإلكترونية يمكن معرفة التفاصيل أكثر اضغط هنا

عقوبة الجرائم الإلكترونية
عقوبة الجرائم الإلكترونية

اقرأ أيضا:محامي متخصص في قضايا الشركات في السعودية

كيفية تقديم بلاغ إلكتروني

البلاغ عن الجرائم الإلكترونية هي خدمة إلكترونية تقدمها مديرية الأمن العام تمكن المستفيد من الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية بمختلف أنواعها.

  •  قم بتسجيل الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية (أبشر).
  •  ادخل إلى خدمات الأمن العام.
  •  اختر بلاغ عن الجرائم الإلكترونية.
  •  اختر نوع البلاغ 
  • قم بتعبئة الحقول المطلوبة.
  •  بعد إرسال البلاغ سيتم تزويدك برقم مرجعي للبلاغ المقدم.
    كيفية تقديم بلاغ جرائم إلكترونية
كيفية تقديم بلاغ جرائم إلكترونية

محامي جرائم إلكترونية في جدة الرياض وكامل السعودية 

يقدم محامو الاحتيال عبر الإنترنت ومحامو الجرائم الإلكترونية لدينا مشورة قانونية متخصصة لأي فرد متهم بارتكاب جرائم احتيال عبر الإنترنت أو جريمة أخرى عبر الإنترنت.

تتقدم التكنولوجيا بوتيرة مذهلة، والقانون المحيط بالجرائم الإلكترونية يتطور بسرعة أيضًا. المعرفة والمهارات المتخصصة مطلوبة للدفاع الفعال عن الاتهامات بارتكاب جرائم الإنترنت.

غالبًا ما تتطلب القضايا التي تنطوي على جرائم إلكترونية دفاعًا خبيرًا في التكنولوجيا لإثبات أنك لست أنت من أنشأ موقعًا إلكترونيًا أو أرسل بريدًا إلكترونيًا أو نفذ معاملة عبر الإنترنت.

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يواجه اتهامات بالاحتيال عبر الإنترنت أو جرائم الإنترنت، فاتصل بفريقنا المتخصص للحصول على مساعدة فورية. أو بدلاً من ذلك، املأ نموذج الاتصال الخاص بنا لترتيب اتصال أحد المحامين لدينا في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا: تعديل السجل التجاري للشركات والمؤسسات في السعودية | الشروط والطريقة

كيف يمكن لمحامي الجرائم الإلكترونية لدينا مساعدتك

تصبح جرائم الإنترنت معقدة على الفور بسبب طبيعة التكنولوجيا المعنية.

إن عدم فهم التكنولوجيا يجعل الاتهام بارتكاب جرائم إلكترونية أمرًا مقلقًا بشكل خاص. أصبحت القضية بأكملها أكثر تعقيدًا على الفور مع إدخال التكنولوجيا، وهذا لا يؤدي إلا إلى إضافة وقت مرهق بالفعل لأي شخص.

لقد عمل محامو الجرائم الخطيرة لدينا في مجموعة متنوعة من قضايا الجرائم الإلكترونية. نحن نعلم بالضبط ما هو مطلوب لمساعدتك ومنح كل شخص مشارك فهمًا كاملاً للحقائق ذات الصلة بالقضية.

فريقنا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتزويدك بالإرشادات والدعم المتخصصين بما في ذلك:

  •  تمثيلك في مركز الشرطة
  •  ضمان حماية حقوقك والتعامل معك بإنصاف خلال العملية
  •  ننصحك على مناشدة الخاص بك
  •  يتم التقليل من التقدم بطلب للحصول على أي كفالة والتأكد من تأثير أي شروط
  •  التأكد من أنك على استعداد تام للمحاكمة
  •  تقديم تمثيل خبير في المحكمة
  •  مساعدتك في حماية سمعتك
  •  نصحك ومساعدتك في عملية الاستئناف، إذا لزم الأمر.

نحن نتفهم كم يمكن أن تكون عملية الاتهام بجريمة خطيرة مرهقة. سيعمل فريقنا القانوني الماهر وذوي الخبرة بلا كلل لضمان معاملتك أنت وعائلتك بتعاطف واحترام في جميع الأوقات.

اقرأ ايضا: تعديل نشاط السجل التجاري في السعودية لكل من الشركات والمؤسسات

رقم محامي جرائم إلكترونية جدة الرياض وكامل السعودية

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه تواجه تهمًا تتعلق بجرائم الكمبيوتر أو الإنترنت، فمن الضروري أن تستعين بخبرة محامي الدفاع الجنائي المحترفين الذين سيكونون قادرين على مساعدتك وتقديم المشورة لك بشأن استراتيجية دفاع في أقرب وقت ممكن. اتصل بنا اليوم عن طريق الاتصال على الرقم +966532500545

. إذا كنت ترغب في أن نتصل بك، ما عليك سوى ملء نموذج الاستفسار عبر الإنترنت وسيتواصل معك أحد أعضاء الفريق في أقرب وقت ممكن.

نحظى بتقدير كبير على المستوى الوطني عبر مهنة المحاماة ونشتهر بتقديم نتائج إيجابية لعملائنا باستمرار. يعمل محامو الجرائم الإلكترونية الخبراء لدينا بانتظام لصالح العملاء في جدة والرياض ومكة وحائل. بصفتنا شركة محاماة دفاع جنائي معترف بها، يمكننا تمثيلك أينما كنت تعيش في السعودية

من خلال تكليفنا، يمكنك التأكد من أنك ستعمل مع فريق من محامي الجرائم الخطيرة ذوي المهارات العالية والخبرة والذين لديهم معرفة شاملة وشاملة بهذا المجال من القانون.

فريقنا القانوني متاح 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع. إذا كنت بحاجة إلى مشورة أو تمثيل قانوني متخصص، فاتصل بنا الآن بثقة. عندما تواجه أصعب التحديات، لا يمكنك تحمل قبول أي شيء أقل من Arab Law Firm.

بعض الأسئلة التي يتم طرحها بشكل متكرر والمتعلقة بالجرائم الإلكترونية والجرائم الجنائية المرتبطة بها.

إذا واجهت أي موقف يتعلق بأي من المجالات المتعلقة بالأسئلة أدناه، فسيكون فريقنا من المحامين المتخصصين في جرائم الإنترنت والاحتيال عبر الإنترنت قادرًا على تقديم المشورة بشأن أفضل مسار للعمل يجب اتخاذه.

ما هو القذف؟

تحدث جريمة القذف عندما يتهم شخص ما زورا شخصا آخر بارتكاب جريمة. ولا يعاقب إلا إذا كانت البيانات لا تتعلق بمسألة تتعلق بالمصلحة العامة.

ما هي الإهانات؟

تحدث جريمة التشهير عندما يتم تشويه سمعة شخص ما أو إهانته عمدا.

لقد تم التشهير بي من قبل الشبكات الاجتماعية أو الإنترنت أو الوسائط الرقمية الأخرى، فماذا أفعل؟

فيما يلي تفاصيل الخطوات التي يجب اتباعها في هذه الحالة:

التقط لقطات شاشة لحماية الاختبار.
قم بالتصديق على اللقطات أو الصور أمام الناسخ.
أرسل وثيقة خطاب مع محام مسجل إلى الشخص الذي يصدر القذف أو الإهانات.

ما هو التصيد الاحتيالي؟

التصيد الاحتيالي يعني التصيد الاحتيالي. وهو يتألف من مناورات احتيالية مختلفة يقوم بها مجرمو الإنترنت من أجل الحصول على هوية شخص آخر. تسعى هذه المناورات إلى الحصول على معلومات شخصية، مثل كلمات المرور وبيانات بطاقة الائتمان والحسابات المصرفية وما إلى ذلك.

ما هي خدمة الإبلاغ عن رسائل الاحتيال

سارع بالإبلاغ عن رسائل الاحتيال عبر الرقم (330330)

ماهي أنواع الجرائم الإلكترونية

من الجرائم المعلوماتية التي يمكن التبليغ عنها: – الابتزاز – انتحال الشخصية – التحرش الجنسي – نشر المواد المخالفة ويمكنك تقديم بلاغ عبر اختيار “الدوريات” في تطبيق كلنا_أمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد